سياسة خصوصة بيانات المستخدم

يضع مركز طب الطوارئ للتدريب حماية البيانات الشخصية ضمن أولوياته الرئيسية، ونلتزم بتطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات المنظمة لحماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية.
من المهم أن يكون المستفيد على علم بماهية البيانات التي نقوم بجمعها والغرض من جمعها ومعالجتها وكيف يتم استخدامها وفقاً للسياسات والأنظمة المعمول بها في المملكة.
إن زيارتك لموقع مركز طب الطوارئ للتدريب واستخدامك للمنصات التابعة لها تعني اطلاعك وموافقتك على ما ورد في اشعار الخصوصية هذا وعلى أي تحديثات تتم عليه.

 

أي تعديل أو تحديث يطرأ على هذه السياسة يصبح نافذ المفعول بمجرد الموافقة عليه من قبل إدارة المنصة، وهذا يتطلب منك التحقق باستمرار من شروط الاستخدام لمعرفة أي تحديثات جديدة. وبالتالي، فإن استمراريتك في استخدام المنصة يعني معرفتك الكاملة وموافقتك على أي تعديل يتم إجراؤه على شروط الاستخدام. مع الأخذ في الاعتبار أن مثل هذه الشروط تضمن حقوق الملكية، وليس مطلوبا من إدارة المنصة أن تعلن عن أي تحديثات مرت بهذه الشروط.

توضح سياسة الخصوصية للمنصة طريقة جمع معلوماتك واستخدامها والكشف عنها عند استخدامك للخدمة وتخبرك عن حقوق الخصوصية الخاصة بك وكيفية حماية القانون لك.

نحن نستخدم بياناتك الشخصية لتوفير الخدمة وتحسينها. وباستخدامك للخدمة، فإنك توافق على جمع واستخدام المعلومات وفقا لسياسة الخصوصية هذه.

جمع واستخدام بياناتك الشخصية:

البيانات الشخصية:

أثناء استخدام خدماتنا، قد نطلب منك تزويدنا ببعض المعلومات الشخصية التي يمكن استخدامها للاتصال بك أو تحديد هويتك. قد تتضمن المعلومات الشخصية التي يمكن تحديدها، على سبيل المثال لا الحصر:

  • عنوان البريد الإلكتروني
  • الاسم الأول واسم العائلة باللغتين
  • رقم الهوية الوطنية
  • رقم التصنيف المهني لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • رقم الهاتف

معلومات الحساب المصرفي لإتمام عملية الشراء للمنتجات و/أو الخدمات المقدمة في المنصة

عند الدفع مقابل منتج و/أو خدمة عن طريق التحويل المصرفي، قد نطلب منك تقديم معلومات لتسهيل هذه العملية والتحقق من هويتك. ويمكن أن تشمل هذه المعلومات، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • تاريخ الميلاد
  • جواز السفر (للمقيمين خارج المملكة) أو بطاقة الهوية الوطنية/الإقامة (للمقيمين داخل المملكة)
  • معلومات أخرى ذات علاقة

بيانات الاستخدام:

يتم تجميع بيانات الاستخدام تلقائيًا عند استخدام الخدمة. قد تتضمن بيانات الاستخدام معلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بجهازك (مثل عنوان IP) ونوع المتصفح وإصدار المتصفح وصفحات الخدمة التي تزورها ووقت وتاريخ زيارتك والوقت الذي قضيته في هذه الصفحات ومعرفات الأجهزة الفريدة وبيانات التشخيص الأخرى. عند الوصول إلى الخدمة من خلال جهاز محمول، قد نقوم بجمع معلومات معينة تلقائيًا، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، نوع الجهاز المحمول الذي تستخدمه، ومعرف جهازك المحمول وعنوان IP لجهازك، ونظام تشغيل الجوال، ونوع متصفح الإنترنت المحمول الذي تستخدمه، ومعرفات الأجهزة. قد نقوم أيضاً بجمع المعلومات التي يرسلها متصفحك كلما قمت بزيارة الخدمة أو عند وصولك إلى الخدمة بواسطة أو من خلال جهاز محمول.

تقنيات التتبع وملفات تعريف الارتباط:

نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع المشابهة لتتبع النشاط على خدمتنا وتخزين معلومات معينة.

تقنيات التتبع المستخدمة هي منارات وعلامات وبرامج نصية لجمع المعلومات وتتبعها وتحسين وتحليل خدماتنا. يمكنك إرشاد المتصفح الخاص بك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط أو للإشارة إلى وقت إرسال ملف تعريف الارتباط. ومع ذلك، إذا كنت لا تقبل ملفات تعريف الارتباط، فقد لا تتمكن من استخدام بعض أجزاء خدمتنا. يمكن أن تكون ملفات تعريف الارتباط “مستمرة” أو “خاصة بالجلسة”.

تبقى ملفات تعريف الارتباط الدائمة (المستمرة) على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز المحمول عند عدم الاتصال بالإنترنت، بينما يتم حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسات بمجرد إغلاق متصفح الويب الخاص بك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسة للأغراض المبيّنة أدناه:

ملفات تعريف الارتباط الضرورية / الأساسية:

  • النوع: ملفات تعريف الارتباط للجلسات.
  • الإدارة: نحن
  • الغرض: هذه الملفات ضرورية لتزويدك بالخدمات المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني ولتمكينك من استخدام بعض ميزاته. وهي تساعد على مصادقة المستخدمين ومنع الاستخدام الاحتيالي لحسابات المستخدمين. وبدون ملفات تعريف الارتباط هذه، لا يمكن توفير الخدمات التي طلبتها، ونحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه فقط لتزويدك بهذه الخدمات.

ملفات تعريف الارتباط الوظيفية:

  • النوع: ملفات تعريف الارتباط الدائمة.
  • الإدارة: أنت
  • الغرض: تسمح لنا ملفات تعريف الارتباط هذه بتذكر الخيارات التي تقوم بها عند استخدام الموقع الإلكتروني، مثل تذكر تفاصيل تسجيل الدخول أو تفضيل اللغة. الغرض من هذه الملفات هو تزويدك بتجربة شخصية أكثر وتجنب الاضطرار إلى إعادة إدخال تفضيلاتك في كل مرة تستخدم فيها المنصة.

ملفات تعريف ارتباط التتبع والأداء:

  • النوع: ملفات تعريف الارتباط الدائمة
  • الإدارة: تدار من قبل طرف ثالث
  • الغرض: تستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لتتبع المعلومات المتعلقة بحركة المرور إلى الموقع الإلكتروني وكيفية استخدام المستخدمين للمنصة. قد تحدد المعلومات التي يتم جمعها عبر ملفات تعريف الارتباط هذه بشكل مباشر أو غير مباشر هويتك كزائر فردي. ويرجع ذلك إلى أن المعلومات التي يتم جمعها ترتبط عادةً بمعرّف مستعار مرتبط بالجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى المنصة وقد نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط هذه لاختبار الإعلانات أو الصفحات أو الميزات الجديدة أو الوظائف الجديدة للمنصة لمعرفة كيفية تفاعل مستخدمينا معها.

استخدام بياناتك الشخصية

يجوز للمنصة استخدام البيانات الشخصية للأغراض التالية:

  1. لتوفير وصيانة الخدمة، بما في ذلك مراقبة استخدام الخدمة.
  2. لإدارة حسابك: لإدارة تسجيلك كمستخدم للخدمة. يمكن للبيانات الشخصية التي تقدمها أن تمنحك إمكانية الوصول إلى وظائف مختلفة للخدمة متاحة لك كمستخدم مسجل.
  3. لأداء العقد: تطوير، والامتثال، والتعهد من أجل شراء المنتجات، والبنود أو الخدمات التي قمت بشرائها أو أي عقد آخر معنا من خلال الخدمة.
  4. للاتصال بك: للاتصال بك عن طريق البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل القصيرة أو أشكال الاتصالات الإلكترونية الأخرى المماثلة، مثل إشعارات الدفع الخاصة بتطبيق الهاتف المحمول فيما يتعلق بالتحديثات أو الاتصالات الإعلامية المتعلقة بالوظائف أو المنتجات أو الخدمات المتعاقد عليها، بما في ذلك تحديثات الأمان، عند الضرورة أو المعقولة لتنفيذها.
  5. لتزويدك بالأخبار والعروض الخاصة والمعلومات العامة حول السلع والخدمات والأحداث الأخرى التي نقدمها والتي تشبه تلك التي قمت بشرائها أو الاستفسار عنها ما لم تكن قد اخترت عدم تلقي مثل هذه المعلومات.
  6. لإدارة طلباتك: لحضور وإدارة طلباتك لنا.

قد نشارك معلوماتك الشخصية في الحالات التالية:

  1. مع مزودي الخدمات: قد نشارك معلوماتك الشخصية مع مزودي الخدمة لمراقبة وتحليل استخدام خدمتنا، لمعالجة الدفع، للاتصال بك.
  2. للتحويلات التجارية: قد نقوم بمشاركة أو نقل معلوماتك الشخصية فيما يتعلق، أو أثناء المفاوضات، حول أي اندماج أو بيع لأصول الشركة أو تمويل أو الاستحواذ على كل أو جزء من أعمالنا إلى شركة أخرى.
  3. مع الشركات التابعة: قد نشارك معلوماتك مع الشركات التابعة لنا، وفي هذه الحالة سوف نطلب من هذه الشركات التابعة احترام سياسة الخصوصية هذه. تشمل الشركات التابعة للشركة الشركة الأم وأي شركات تابعة أخرى أو شركاء في مشاريع مشتركة أو شركات أخرى نسيطر عليها أو تخضع لسيطرة مشتركة معنا.
  4. مع شركاء الأعمال: قد نشارك معلوماتك مع شركائنا في العمل لنقدم لك بعض المنتجات أو الخدمات أو العروض الترويجية.
  5. مع مستخدمين آخرين: عندما تشارك المعلومات الشخصية أو تتفاعل في المناطق العامة مع مستخدمين آخرين، قد يتم عرض هذه المعلومات من قبل جميع المستخدمين وقد يتم توزيعها في الخارج. إذا تفاعلت مع مستخدمين آخرين أو سجلت من خلال خدمة الوسائط الاجتماعية التابعة لجهة خارجية، فقد ترى جهات الاتصال الخاصة بك على خدمة الوسائط الاجتماعية التابعة للجهة الخارجية اسمك وملفك الشخصي وصورك ووصفك لنشاطك. وبالمثل، سيتمكن المستخدمون الآخرون من عرض أوصاف نشاطك والتواصل معك وعرض ملفك الشخصي.

أمن بياناتك الشخصية:

إن أمن بياناتك الشخصية مهم بالنسبة لنا، ولكن تذكر أنه لا توجد طريقة نقل عبر الإنترنت، أو طريقة تخزين إلكتروني آمنة بنسبة 100٪. في الوقت الذي نسعى فيه إلى استخدام وسائل مقبولة تجاريا لحماية بياناتك الشخصية، لا يمكننا ضمان أمنها المطلق.

معلومات مفصلة عن معالجة بياناتك الشخصية:

لا يمكن لمزودي الخدمة الوصول إلى بياناتك الشخصية إلا لأداء مهامهم نيابة عنا، وهم ملزمون بعدم الكشف عنها أو استخدامها لأي غرض آخر.

تحليلات: قد نستخدم مزودي خدمات من جهات خارجية لمراقبة وتحليل استخدام خدمتنا.

تحليلات Google:

جوجل التحليلات هي خدمة تحليلات الويب التي تقدمها Google والتي تتعقب تقارير حركة المرور على شبكة الإنترنت. تستخدم Google البيانات التي تم جمعها لتتبع ومراقبة استخدام خدماتنا. تتم مشاركة هذه البيانات مع خدمات Google الأخرى. قد تستخدم Google البيانات التي تم جمعها لوضع إعلانات شبكة الإعلانات الخاصة بها في سياقها وتخصيصها.

يمكنك إلغاء الاشتراك بعد أن جعلت نشاطك على الخدمة متاحًا لـ Google Analytics من خلال تثبيت وظيفة المتصفح الإضافية لتعطيلGoogle Analytics.

تمنع الوظيفة الإضافية Google Analytics من مشاركة المعلومات مع Google Analytics حول نشاط الزيارات.

لمزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية في Google، يرجى زيارة صفحة الويب الخاصة بشروط خصوصية Google:

https://policies.google.com/privacy?hl=en

المدفوعات:

قد نقدم منتجات و/أو خدمات مدفوعة الأجر ضمن الخدمة. في هذه الحالة، قد نستخدم خدمات طرف ثالث لمعالجة العمليات (مثل معالجات الدفع). لن نقوم بتخزين أو استلام تفاصيل بطاقة الدفع الخاصة بك. يتم توفير هذه المعلومات مباشرة إلى معالجي الدفع من الطرف الثالث والذين يخضع استخدامهم لمعلوماتكم الشخصية لسياسة الخصوصية الخاصة بهم. تلتزم معالجات الدفع هذه بالمعايير التي وضعتها PCI-DSS كما يديرها مجلس معايير الأمان PCI، وهو جهد مشترك لعلامات تجارية مثل فيزا وماستركارد وأمريكان إكسبريس، كما تساعد متطلبات PCI-DSS على ضمان التعامل الآمن مع معلومات الدفع.

عند استخدام خدمتنا لدفع منتج و/أو خدمة عن طريق التحويل المصرفي، قد نطلب منك تقديم معلومات لتسهيل هذه الصفقة والتحقق من هويتك.

تحسين الاستخدام والأداء قد نستخدم مزودي خدمات من جهات خارجية لتوفير تحسين أفضل للخدمة.

روابط لمواقع أخرى:

قد تحتوي خدمتنا على روابط لمواقع أخرى لا يتم تشغيلها من قبلنا. إذا قمت بالنقر على رابط طرف ثالث، سيتم توجيهك إلى موقع ذلك الطرف الثالث. نحن ننصح بشدة بمراجعة سياسة الخصوصية لكل موقع تزوره.

لا نتحكم في أي من مواقع أو خدمات أي طرف ثالث ولا نتحمل أي مسؤولية عن المحتوى أو سياسات الخصوصية أو الممارسات الخاصة بأي من مواقع أو خدمات الغير.

التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية:

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية من وقت لآخر. سنعلمك بأية تغييرات من خلال نشر سياسة الخصوصية الجديدة على هذه الصفحة.

يرجلا مراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري، حيث تكون التغييرات التي تطرأ عليها سارية المفعول عند نشرها على هذه الصفحة.

الاتفاقية:

باستخدامك الخدمة أو الخدمات الأخرى التي تقدمها لنا، فإنك تقر بأنك قد قرأت شروط الخدمة هذه وتوافق على الالتزام بها.

الاتصال بنا:

إذا كان لديك أي أسئلة حول سياسة الخصوصية يمكنك الاتصال بنا: